YoutubeTwitter

سبعة فرق في النسخة الخامسة لبطولة محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد

 

قدت اللجنة المنظمة لبطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية الخامسة في نادي الشعب ، تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس نادي الشعب ، المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق وتنظيم النسخة الخامسة من البطولة، وترأس المؤتمر الصحفي أحمد البح نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة وسعيد مطر فيروز مدير البطولة وسعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي وعامر الغيثي مدير الفعاليات والأنشطة في قناة الشارقة الرياضية ومحمد الكمالي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة.

 

شهد المؤتمر حضوراً إدارياً كبيراً من قبل أبناء نادي الشعب وممثلي الفرق المشاركة في البطولة، كما حضره ياسر عمر الدوخي عوض مجلس إدارة نادي الشعب ومشرف عام كرة الصالات في قلعة الكوماندوز إلى جانب إبراهيم الحمادي مدير فريق نادي الشعب لكرة اليد ويوسف أحمد مدير فريق الشارقة لكرة اليد.

 

وتفتتح البطولة الأحد القادم بمباراة الشعب مع الوصل، وفي اليوم الثاني يلتقي الشارقة مع الزمالك ومنتخب الإمارات مع بامازاغروس المجري.

وفي بداية المؤتمر قام محمد الكمالي بتقديم الحضور وأعلن عن تنظيم نادي الشعب للنسخة الخامسة من بطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية الخامسة لكرة اليد، فيما حرص أحمد البح على تقديم الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وإلى الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

 

كما توجه بالشكر إلى عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وتمنى له التوفيق في مهمته القادمة، وتوجه بالشكر الجزيل إلى أحمد ناصر الفردان الأمين العام السابق لمجلس الشارقة الرياضي، وشكر أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ، مؤكداً اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاقة البطولة من قبل مجلس إدارة نادي الشعب الذي يولي هذه البطولة اهتماماً كبيراً من موسم لآخر.

 

وأكد سعيد علي العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي أن مجلس الشارقة الرياضي يرحب بجميع الفرق المشاركة في البطولة ، مشدداً على أن هذه البطولة عزيزة وغالية على نفس كل لاعب وإداري ورياضي من رياضيي دولة الإمارات.

 

وأضاف: «البطولة ليست حكراً على لاعبي وأبناء أسرة كرة اليد الإماراتية فحسب، بل مفتوحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية كونها أصبحت تستقطب فرقا كبيرة من مختلف قارات العالم».

 

وتمنى العاجل للجنة المنظمة كل التوفيق والنجاح مؤكداً دعم مجلس الشارقة الرياضي لكل الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الأندية الرياضية.

 

ومن ناحيته، أكد عامر الغيثي مدير الفعاليات والأنشطة في قناة الشارقة الرياضية عن اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بنقل جميع مباريات البطولة على الهواء مباشرة من صالة الكوماندوز.

وقال: «قناة الشارقة الرياضية ترحب بالفرق التي تشارك في هذه البطولة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً ، والشكر موصول للجنة المنظمة التي بذلت جهوداً طيبة لإخراج البطولة بشكل مميز».

 

مدير البطولة: لم نتردد في الموافقة على مشاركة «الأبيض»

 

أوضح سعيد مطر فيروز مدير البطولة، أن الفرق التي ستشارك هي منتخب الإمارات وأندية الشعب والشارقة والوصل ومنتخب عمان والزمالك المصري وفريق بامازوغاروس المجري، وتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخب الإمارات ونادي الشعب ونادي الوصل وبامازوغاروس المجري، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخب عمان والزمالك المصري ونادي الشارقة.

 

وأوضح سعيد مطر أن عدد الفرق المشاركة كان ستة فرق ولكن اتحاد الإمارات لكرة اليد تقدم بطلب مشاركة «الأبيض» في اللحظات الأخيرة، ولم تتردد اللجنة المنظمة في الموافقة على طلب اتحاد كرة اليد الخاص بمشاركة المنتخب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

 

وأعرب سعيد مطر عن شكره الخاص إلى وسائل الإعلام وإلى الشركات الراعية التي تشارك في رعاية البطولة، كما أعلن مدير البطولة أن هناك جوائز مالية متعددة لنجوم البطولة، كما توجد جوائز يومية لنجوم المباريات وأفضل اللاعبين.

 

وكشف مدير البطولة عن أنه سيسمح لأي نادٍ بإضافة لاعب واحد من خارج كشوفاته، كما أوضح أن صالح عاشور رئيس لجنة الحكام في اتحاد اليد ورئيس اللجنة الفنية في البطولة، سيتولى مهمة تعيين الحكام من قبل اتحاد الكرة إلى جانب بقية الأمور الفنية.

 

مسعود الحمادي يشكر الشركات الراعية

 

توجه مسعود الحمادي رئيس لجنة التسويق والترويج في البطولة بالشكر إلى الشركات الراعية وهي المنطقة الحرة في الحمرية وفاست للمقاولات والساحة العقارية ومحمد هلال التجارية وجمعية الشارقة التعاونية وآي ميديا للدعاية والإعلان والشعلة ميدي وفندق جراند اكسليسور وقرية الشعب وكوزموبلاست وتيفاني والرعاة الإعلاميون وعلى رأسهم جريدة الخليج وقناة الشارقة الرياضية وسبورت فور أول وبرنامج سيلفي وتايم أوت في قناة الشارقة الرياضية.