YoutubeTwitter

سالم بن عبدالرحمن يتوج الزمالك المصري بطلاً والوصل وصيفاً

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس نادي الشعب، توج الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة ورئيس مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الرابعة من بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد، فريق الزمالك المصري بالميداليات الذهبية وكأس البطولة بعد أن تفوق بفارق الأهداف على فريقي الوصل الذي حل ثانياً وحصد الميداليات الفضية والشارقة الذي احتل المركز الثالث محرزاً الميداليات البرونزية بعد أن تساوت فرق الزمالك والوصل والشارقة في محطة 10 نقاط وتفوق الزمالك بفارق الأهداف . 

نال الشعب المركز الرابع وأنهى فريق نادي دبي الدولي مشواره بالبطولة خامساً . وجرت مراسم التكريم بحضور احمد ناصر الفردان الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي، والدكتور عيسى النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، وبطي بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب، وسعيد مطر فيروز عضو مجلس إدارة نادي الشعب ومدير البطولة، والمستشار أحمد جلال نائب رئيس نادي الزمالك ورئيس البعثة، وممثلي القنصلية المصرية ومحمد عيد المظلوم احد افضل قدامى لاعبي كرة اليد في الدولة إلى جانب عدد كبير من ابناء كرة اليد في الدولة .

وشهدت مراسم التتويج تكريم جميع الشركات الراعية بدروع تذكارية من قبل اللجنة العليا المنظمة بعد ان توجهت اللجنة المنظمة بالشكر الجزيل الى جميع الشركات الراعية على تعاونها ودعمها للبطولة ونادي الشعب . ومن ابرز الشركات التي تم تكريمها الراعي البلاتيني المنطقة الحرة بالحمرية والراعي الذهبي جيجيكو والراعي الفضي فاست للمقاولات وكلية الأفق الجامعية، وكوزموبلاست البرونزي وكالتكس ودينان لخدمات الرياضة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وتيفاني وجمعية الشارقة التعاونية وفيتامين سي والبيت القديم واكاديمية العلوم الشرطية والإدارة العامة لشرطة الشارقة ومجموعة محمد هلال التجارية والبرنس الاعلامية ومجموعة بي إم جي وفندق اكسليسور وأنصار مول وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة وبرتقالي للنظارات ودينا ودرب الزلق وبقية الشركات وجميع وسائل الاعلام المحلية من صحف وقنوات وذلك بدروع تذكارية بالاضافة إلى جميع الجهات التي ساهمت في نجاح البطولة . 

كما تم تكريم حكام البطولة وعلى رأسهم المونديالي عمر الزبير وإسماعيل سالم ومحمد ناصر وفاضل أحمد وخالد جمال وعلي جعفر وصالح جمعة وشهاب احمد ومحمد النعيمي وعبدالله خميس ومحمد جمعة وعلي العجمي وياسر النقبي ونبيل المساماري وياسر سليم وعادل احمد وياقوت خاطروعبيد عيسى. كما شمل التكريم محمد يوسف الدوخي الذي قدم جائزة الفريق المثالي وتسلمها عنه ابنه عمار الدوخي وسامي عوض.

 

وكانت مباراتا الجولة الختامية أسفرتا عن فوز الزمالك على نادي دبي الدولي 33-19 وفاز فريق الشارقة على الشعب 43 -27 بعد مباراة سريعة وقوية شهدت استبعاد محترفي الفريقين التونسي انيس المحمودي بالايقاف الثالث وعمر حجاج أيضاً كما استبعد محترف الشعب في الثواني الأخيرة . والغريب في الامر ان محترف الشارقة التونسي تلقى 3 استبعادات لمدة دقيقتين خلال فترة وجيزة ربما لا تتعدى العشر دقائق . واستبعد بالبطاقة الحمراء من الشارقة اللاعب عبدالله طرار . وفي منتصف الشوط الثاني أصبح عدد لاعبي الشارقة في الملعب 3 مقابل 5 لاعبين من الشعب والغريب في الامر ان الشعب لم يستغل الفرصة ويسجل أي هدف علما بان الفارق بين الفريقين كان هدفين وكانت النتيجة 24-22 . وأشاد قدامى لاعبي اليد باللاعب سعود بلال والصاروخ احمد عبدالله باعتبارهما رجحا كفة الملك على الكوماندوز . وكان الشعب قد انهى الشوط الأول لمصلحته 16-13

 

 

دبي الدولي يحصد جائزة الدوخي للفريق المثالي 

بدر نجماً للبطولة وسلطان أفضل حارس وجوران هدافاً

 

نال اللاعب الشعباوي أحمد بدر جائزة أفضل لاعب في البطولة، وكان لقب أفضل حارس في البطولة من نصيب حارس مرمى نادي الشارقة الشاب سلطان هاشم . وتوج محترف نادي الوصل جوران بوجونوفيك هدافاً للبطولة . وقام عمار الدوخي بتسليم فريق نادي دبي الدولي جائزة الفريق المثالي البالغ قدرها 5000 درهم . وكان الدوخي قد قدم المبلغ نفسه للفريق المثالي في بطولة محمد بن خالد القاسمي لكرة الصالات في رمضان الماضي . وهذه الجائزة مقدمة من القطب الشعباوي الكبير والمعروف محمد يوسف الدوخي وقدمها نيابة عنه ابنه الكابتن عمار الدوخي لاعب نادي الشعب وعضو مجلس الإدارة ومشرف قطاع الناشئين والمراحل السنية في الإدارة السابقة . وقال عمار الدوخي إن بطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد تعتبر من البطولات التي يوليها أبناء قلعة الكوماندوز كل الاهتمام والتقدير كونها تحمل اسماً عزيزاً على نفوس أبناء النادي والدولة بصفة عامة لما قدمه للرياضة . وقال عمار الدوخي إن والده يحرص على تخصيص جائزة الفريق المثالي تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإن سموه دائماً يوجه بأن يكون التعامل المثالي حاضراً في الملاعب الرياضية إلى جانب الأخلاق العالية التي يجب أن تتوافر في الملاعب كون الرياضة تعتبر جسراً للتعاون والتعاضد والترويح عن النفس وحرص عمار الدوخي على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس نادي الشعب على رعايته الكريمة للبطولة، وشكر الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المنظمة واخوانه في اللجنة على النجاح الباهر الذي حققته البطولة وعلى تجاوب اللجنة مع مبادرة أسرة الدوخي فيما يتعلق بتخصيص جائزة الفريق المثالي، ومن ناحيتها قامت أسرة فريق نادي دبي الدولي بتوجيه الشكر للجنة المنظمة والى القطب الشعباوي محمد الدوخي .

 

 

سالم بن عبدالرحمن: البطولة حققت أهدافها

 

أشاد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي، بالنجاح الكبير الذي رافق فعاليات بطولة المغفور له الشيخ محمد بن خالد القاسمي، وأكد ان الرسالة والهدف من اقامة هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة والهادفة ايصال رسالتها للجميع داخل وخارج الدولة، لمن اعطى وضحى للرياضة والرياضين خلال مسيرته التي نعتز بها جميعاً بدولة الإمارات .

ووجه شكره وتقديره لسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس نادي الشعب لرعايته للبطولة، كما وجه شكره للجنة المنظمة العليا للبطولة وكافة العاملين بلجان البطولة والذين حرصوا على توفير جميع متطلبات النجاح للبطولة، ولجميع الفرق المشاركة ولكافة الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة .

وهنأ الفرق الفائزة وتمنى التوفيق لبقية الفرق التي لم يحالفها التوفيق في اعتلاء منصات التتويج، واكد حرص إدارة نادي الشعب على اقامة هذه البطولة سنوياً ، واعتبر البطولة بمجملها فرصة سانحة لفرقنا المحلية للاحتكاك بالفرق العريقة بهذه اللعبة ، معرباً بنهاية حديثه عن سعادته بالعروض الجميلة والرائعة التي قدمتها جميع الفرق خلال مشوارها بالبطولة، والتي اسعدت الجميع.

 

 

الفردان يشيد بنجاح البطولة

 

أكد أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أن هذه الطفرة التي تشهدها الرياضة وبالخصوص على أرض الإمارة الباسمة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته ودعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين .

وأعرب الفردان عن سعادته وإخوانه بمجلس الشارقة الرياضي وقيادة وأسرة نادي الشعب بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولة بنسختها الرابعة، وهذا يضاف للنجاحات التي شهدتها النسخ السابقة التي تحرص إدارة نادي الشعب على إقامتها سنوياً تخليداً لشخصية كبيرة بمقام المغفور له الشيخ محمد بن خالد القاسمي الذي قدم الكثير والكثير للرياضة والرياضيين بالدولة من خلال تقلده العديد من المناصب الرياضية .

ووجه التهنئة لفريق الزمالك بالفوز بلقب البطولة والتي حسمت بجولتها الأخيرة، ما يؤكد قوة البطولة بجميع مناشطها الفنية والتنظيمية والتحكيمية وحتى الحضور الجماهيري، واعتبر البطولة فرصة جوهرية لفرقنا المحلية للاحتكاك مع فرق عريقة بساحات لعبة الأقوياء، ومحطة مهمة لفرقنا وبالتأكيد ستنعكس بالايجاب على مسيرة فرقنا المحلية ولاعبينا .

وكشف الفردان عن حرص مجلس الشارقة الرياضي على دعم مثل هذه البطولات، كما هي الحال في تنظيم العديد من البطولات للعديد من الالعاب في امارة الشارقة.

 

صور اليوم الختامي